السبط الثالث


المواضيع الأخيرة
» أختاري من 1 الى 10 وشوفي طبعك
الإثنين ديسمبر 26, 2011 1:49 pm من طرف بنت الرافدين

»  صدق او لاتصدق معتقدهم هو السحر ويؤمنون به
الأحد ديسمبر 25, 2011 3:18 pm من طرف لؤلؤة النيران

» أوباما يعين الفنانه شاكيرا مستشارة بالبيت الأبيض
الأحد ديسمبر 25, 2011 3:10 pm من طرف لؤلؤة النيران

» تحويل التاريخ من هجري الى ميلادي وبالعكس
الأحد ديسمبر 25, 2011 2:11 pm من طرف لؤلؤة النيران

» قاض يفسد حيلة زوجة طلقت نفسها برسالة جوال
الثلاثاء نوفمبر 29, 2011 12:55 pm من طرف حسن سالم

» بأمر الحب.. فتاة تونسية تتزوج من شاب مصاب بفيروس الإيدز
الثلاثاء نوفمبر 29, 2011 12:49 pm من طرف حسن سالم

» حكم يحسب ضربة جزاء تسببت ببتر اصابعه
الثلاثاء نوفمبر 29, 2011 12:42 pm من طرف حسن سالم

» الحزب النازي وصور حقيقية لانتحار هتلر
الجمعة نوفمبر 18, 2011 2:36 pm من طرف حسن سالم

» قصة الحقيقية لحياة هتلر
الجمعة نوفمبر 18, 2011 2:10 pm من طرف حسن سالم

ديسمبر 2016
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031 
اليوميةاليومية

شاطر | 
 

 مواجهات حاسمة في صراع القمة بالدوري الإنجليزي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مخلدالزيدي
المدير
المدير


عدد المساهمات : 60
نقاط : 11554
تاريخ التسجيل : 23/01/2009

مُساهمةموضوع: مواجهات حاسمة في صراع القمة بالدوري الإنجليزي   الجمعة يناير 30, 2009 12:23 pm




رغم أن أكثر من ثلاثة شهور ما زالت باقية على نهاية فعاليات الموسم الحالي بالدوري الإنجليزي لكرة القدم ربما تكون مباريات المرحلة الرابعة والعشرين التي تقام غدا السبت وبعد غد الأحد مهمة وحاسمة في تحديد شكل المنافسة على لقب المسابقة.

ويتربع مانشستر يونايتد حامل اللقب على قمة جدول المسابقة بفارق نقطتين أمام فريقي تشيلسي وليفربول اللذين يقتسمان المركز الثاني قبل لقائهما سويا بعد غد الأحد في ختام مباريات المرحلة نفسها.

ويحتل أستون فيلا المركز الرابع برصيد 47 نقطة وبفارق نقطة واحدة فقط خلف كل من تشيلسي وليفربول.

وقد تسفر مباراة أستون فيلا مع ضيفه ويجان غدا السبت عن تراجع تشيلسي وليفربول على المركزين الثالث والرابع في جدول المسابقة قبل مباراتهما سويا.

بينما يحتاج مانشستر يونايتد للفوز على إيفرتون غدا السبت لتعزيز موقعه في صدارة جدول المسابقة وتبقى له مباراة مؤجلة.

وتضاعفت الضغوط الواقعة على ليفربول بعد تعادله في آخر ثلاث مباريات خاضها والتي أطاحت به من قمة جدول المسابقة إلى المركز الثالث قبل مباريات المرحلة الرابعة والعشرين.

ورغم أن ليفربول بقيادة مديره الفني الأسباني رافاييل بينتيز لم يخسر سوى مرة واحدة في الموسم الحالي تعادل الفريق في تسع مباريات بالدوري ليمنح مانشستر يونايتد الفرصة ليحكم قبضته على قمة جدول المسابقة.

وسيكون الفوز على تشيلسي في مباراتهما بعد غد الأحد هو الفرصة المثالية ليستعيد ليفربول ثقته في قدرته على الفوز بلقب المسابقة للمرة الأولى منذ 19 عاما.

واعترف بينتيز بأن مباراة الأحد ستكون صعبة وحاسمة علما بأن ليفربول سبق وأن تغلب على تشيلسي في مباراتهما بالدور الأول على ملعب "ستامفورد بريدج" معقل فريق تشيلسي.

وقال بينيتيز بعد تعادل فريقه 1/1 مع ويجان أمس الاول الأربعاء "أمامنا مباراة مهمة يوم الأحد وإذا تمكننا من اللعب مثلما لعبنا في الشوط الأول (أمام ويجان) يمكننا الفوز على أي فريق.. عندما تكون على قمة جدول المسابقة تعرف أن كل مباراة مهمة. يجب أن تشعر بخيبة الأمل عندما تخسر نقطتين".

وينتظر أن يدفع بينيتيز في التشكيل الأساسي للفريق بكل من الأسباني خافي ألونسو وديرك كاوت بعد أن ترك اللاعبين على مقاعد البدلاء خلال مباراة ويجان كما يمكن أن يبدأ المهاجم الأيرلندي روبي كين ضمن التشكيل الأساسي للفريق أمام تشيلسي.

وحافظ تشيلسي على فرصته قائمة في المنافسة على اللقب بتغلبه على ميدلسبره 2/صفر أمس الأول الأربعاء ليصعد إلى المركز الثاني في جدول المسابقة بفارق الاهداف فقط أمام ليفربول.

وربما تبدو ظروف تشيلسي أفضل من ليفربول في الوقت الحالي لكن مدربه المساعد راي ويلكنز يتوقع مباراة عصيبة أمام مضيفه ليفربول على استاد "آنفيلد".

وقال ويلكنز "إنها مباراة قوية يوم الأحد.. قدمنا بعض المباريات المثيرة أمام ليفربول على مدار العامين الماضيين.. أثق في أن هذه المباراة ستكون على نفس الوتيرة. ليفربول يمتلك لاعبين من طراز رائع. نهتم بأنفسنا فحسب. سنحل ضيوفا على ليفربول بنفس الأسلوب الإيجابي الذي نخوض به كل مباراة".

أما مانشستر يونايتد فيستضيف إيفرتون الذي تعادل مع ليفربول وأرسنال في الأسبوعين الماضيين.

ويأمل إيفرتون في تعافي لاعبه الأسترالي تيم كاهيل ليشارك في المباراة بعدما أخرجته الاصابة من مباراة أرسنال مطلع هذا الأسبوع.

وفي نفس الوقت تضاءلت مشاكل الإصابات في مانشستر يونايتد على مدار الأسبوع الماضي.

ويستطيع سير أليكس فيرجسون المدير الفني الاسكتلندي لمانشستر يونايتد أن يدفع بالمدافع الفرنسي باتريس إيفرا أمام إيفرتون بينما يستمر غياب مهاجمه واين روني والتوأمين رافاييل وفابيو بالإضافة للاعب أندرسون.

وقال فيرجسون "باتريس (إيفرا) قد ينال الفرصة في مباراة السبت أمام إيفرتون.. إذا تأجلت المباراة إلى يوم الاثنين سيخوضها بالتأكيد. ولكن الفرصة قائمة في مشاركته بالمباراة يوم السبت".

وعاد كل من ريو فيرديناند وبارك جي سونج ووس براون إلى صفوف الفريق في منتصف هذا الأسبوع وسيكون كل منهم جاهزا للمشاركة ضمن صفوف الفريق في مباراة إيفرتون.

ويستضيف استون فيلا فريق ويجان بينما يسعى أرسنال إلى البقاء بالقرب من المراكز الأربعة الأولى في جدول المسابقة من خلال الفوز على ضيفه ويستهام غدا السبت.

ويحل ويست بروميتش ألبيون صاحب المركز العشرين الأخير في جدول المسابقة ضيفا على هال سيتي الذي بدأ الموسم الحالي بشكل رائع بعد صعوده لدوري الدرجة الممتازة هذا الموسم لكنه خسر آخر ست مباريات خاضها ليتراجع إلى المركز العاشر في جدول المسابقة بفارق ست نقاط فقط أمام الفرق التي تحتل المراكز الثلاثة الأخيرة في الجدول.

ويستضيف ستوك سيتي صاحب المركز قبل الأخير فريق مانشستر سيتي بينما يواجه ميدلسبره صاحب المركز الثامن عشر فريق بلاكبيرن غدا السبت أيضا.

ويلتقي بولتون مع توتنهام وفولهام مع بورتسموث في مباراتين أخريين غدا السبت بينما ستكون المواجهة الأخرى يوم الأحد بخلاف لقاء ليفربول وتشيلسي هي مباراة نيوكاسل وسندرلا[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://al-assalah.web-rpg.com
 
مواجهات حاسمة في صراع القمة بالدوري الإنجليزي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
السبط الثالث :: القسم الرياضي :: منتدى الدوري الانكليزي-
انتقل الى: